السبت، ١٩ يونيو ٢٠١٠

فقد !



ربما لا أحد منكم يستطيع أن يتخيل أو يصل للذي أريده، لأن هذا الإحساس كبيرٌ جداً حتى أنا نفسي – أحياناً – أتحير منه و لا أدري ما هو فعلاً !

أأحدٌ منكم فقد أم.. أب.. أخت.. أخ.. زوجة.. زوج.. حبيبة.. حبيب....؟! كل مشاعر الفقد هذه لا تأتي حتى بحجم قطرة في بحر فقدي !

شيءٌ بداخل الجسد.. مثل الروح، أشعر به، أتعامل معه.. لكنهُ لا شيء !
شيء لا شيء !! ... لغز؟ لا لا .. سراب ؟ أخبركم بأنه بداخلي كيف يكون سراباً ها !!

عندما استيقظ صباحاً أكون متعبةٌ جداً، تضيقُ بي نفسي و هذا الشعور الفارغ، الفاضي، يُتعبني أكثر و يوترني.. أُحاول أن أملأه.. أُشرع النافذة على مصراعيها، أناظر الدنيا، الشمس، الشجر، الأطفال بالحضانة، بيت الجيران الأبيض، القطط، و مخلوقات الله كلها .. حتى الرصيف ! أحاول ملأهُ بكل ما حولي، بكل شيء و بأي شي لكنهُ لا يمتلأ !!

يبقى هذا الشعور .. يدور بداخلي، يلازمني .. يعيش معي كل يومي و بأحلامي يجيء على هيئة كوابيس .. على الرغم من إنه ليس مخيفاً لكنهُ مؤذٍ جداً و متوحش لدرجة إني أحيانا أحبسني بزاويةٍ ما و أبكي !
هذا الشعور مثل الروح معك أينما تروح !! طيب، ما هو هذا الشعور؟ و من أين أتى ؟ و ما هي قصته ؟!

كل ما أعرفه إن أسمه "فقد" و تصرفاته كلها وجع، يؤلمني و يؤلم الناس .. أتى لما متُ مرة .. و نهضتُ من موتي جسدُ بلا روح .. جسدٌ بشعور الفقد .. جسمٌ موجوع .. أما القصة... فهي أطول من أن تُحكى و أعنف من أن تُسمع !!

هناك ٦ تعليقات:

ولاء العُريبي يقول...

لشدة إيماني بحداقتي آمنت إني سأكون على دراية بما كتبتِ إيمان
توغلت في أعماقها, طفت بها سبعاً, سعيت منها وإليها سبعاً, حاولت ألا أخون إيماني بنفسي إلا إنَّ علامة الإستفهام هُنا كبيرة ..
هل هيَّ حزورة أسميتها (فقد)؟؟
وماهو الفقد الذي يضاعف فقد أم .. أب .. أخت .. أخ .. زوجة .. زوج .. حبيبة .. حبيب ؟؟
هل فقدتي نفسكـِ إيمان ؟؟

واحة خضراء يقول...

اعتقدت من صورة العنوان من الخارج انه فقدٌ "حقيقي" خصوصا انه تزامن مع رحيل رجل من النعيم - فتألمتُ لقراءة العنوان فقط منذ ايام

الـ فقد / ثلاثة احرف قتلت ارواح بها الآمال عنوان !

الـ فقد / ثلاثة نقاطٍ سوداءٌ تُزيِّنُها بالوداع والآلام


إيمان / كثيراً ما تنقطعي عن التدوين ، ولعلنا نجد اسمك في نون الوفاق! لكن لسنا متاكدين هل القلم ذاته ام لا ؟

وأخيراً :
تعبيرٌ عميق هو هذا " كل مشاعر الفقد هذه لا تأتي حتى بحجم قطرة في بحر فقدي ! "

إيمان محمد يقول...

ولاء:

لا أستطيع أن أجيبكِ . فأنا نفسي لا أدري !
ضيعني هذا الفقد . ضـيعني !!

شكراً لحضوركِ عزيزة .

إيمان محمد يقول...

واحة خضراء:

رحمة الله عليه ،

أتعلم.. لستُ أدري فعلياً على من أترحم .. الفقيد أو الفاقدين فرحمة الله عليهم جميعاً !

* لا لستُ أنا.. كدتُ أكون هناك مرات لكني لم أفعل و ربما لا أفعل .

شكراً كبيرة لوجودكم .

اقصوصه يقول...

{مضان كريم

وكل عام وانتم بخير :)

غير معرف يقول...

دول مجلس التعاون الخليجى و الأردن ضحية عملية نصب عالمية!


وقعت كل من السعودية وقطر على بروتوكولات تعاون فرنسي نووي، والمباحثات جارية مع كل من عمان والكويت، كما دخلت روسيا على البحرين لأقامة مفاعلات نووية فى دول مجلس التعاون الخليجى . أما الأمارات فقد وقعت عقدا مع كوريا الجنوبية قيمته 20 مليار دولار أمريكى لأقامة 4 مفاعلات نووية بالأمارات. و تسعى الأردن لأنشاء مفاعلات نووية بالأردن بحجة توليد الكهرباء و تحلية مياة البحر!!!

الطاقة النووية السلمية أصبح موضوع قديم عفى عليه الزمن ومحفوف بالمخاطرومعظم الدول المتقدمة بدأت تستعمل بدائل أخرى سلمية للطاقة أقل تكلفة وأقل خطرا وتحقق نفس النتائج .. فلماذا لانبدأ من حيث انتهى الأخرون؟ لماذا نشترى دائما التكنولوجيا القديمة سواء فى المجال العسكرى أو السلمى؟

ايطاليا والمانيا يعتبران من أكبر الدول الصناعية فى العالم .. الأولى لا تستخدم الطاقة النووية والثانية ستتوقف عن انتاجها واستخدامها فى سنة 2020 وحاليا تستورد الطاقة الشمسية من أسبانيا وفى المستقبل القريب من الجزائر.

دول الخليج و الأردن يستطيعون تغطية كل احتياجاتهم الكهربائيه وكذلك تحلية مياه البحر من الطاقة الشمسية و طاقة الرياح و أستغلال النفايات فى أنتاج الطاقة والفائض يمكن تصديره .

هناك 5 مقالات هامة عن هذا الموضوع و هى النووى كمان و كمان ـ كارت أحمر ـ كارت أخضر ـ الأشعة الذهبية - ألوان‏.

دول الخليج و الأردن تحتاج إيضا لمحطات تنقية مياة الصرف الصحى و الزراعى لأعادة تدويرها و الأستفادة منها و هذا الموضوع بالتفصيل فى مقال صراع فى الوادى.

الأمارات و قطر و الكويت معرضة أجزاء منها للغرق فى الخليج نتيجة أرتفاع مستوى سطح البحر و هذا الموضوع متناول بالتفصيل فى مقال الحل أسمه هولندا.

لمزيد من التفاصيل أذهب مقالات ثقافة الهزيمة بالرابط التالى www.ouregypt.us