أعلم تماما إن مناقشة كتاب الدين يُعد ضرباً من جنون، ثـم من قال بأن مقرر الدين فيه مجال للمناقشة .. أو الخطأ حتى ؟!
هكذا اتذكر " كتب الدين لا تُعارض " لذا كنت أحاول قدر الإمكان أن أحمل ثوراتي و اختبئُ بها في آخر الفصل .. إلا إنها تفضحني دائماً و تُطلق لساني !!
أنا لا أتحدث عن طائفة معينة من كتب الدين، إنما كلها بإجتماعها إذا كانت تتماشى مع آراء المدرس ستكون صحيحة و تامـة، و أيضاً إذا كانت مقرراً إلزامياً ستحمل صفة الصدق و الكمال و لا تحتملُ المغالطة !!
إن الله لما خلق الإنسان خلقهُ مخيراً لا مسير، فتُرى لمَ نحن نكون منقادين و نجيب على اسئلة لا تمت لإعتقاداتنا بصلة، الغريبُ فعلاً إننا نبتهج و نقرُ بأنا أجبنا إجابات صحيحة !!!
جميعنا تعايش مع كتب الدين، حتى ألفناه و ما عادت تحركنا لواعج التمييز في إختيار مواضيعه... و اختلفنا و اتفقنا !
ماذا لو كان مقرر الدين، مقرر فكري يعتمد الجدل و التحليل فنبرهن لأنفسنا خطأ أو صحة أفكارنا و إعتقاداتنا ؟ .. يعني أن تُفهمني أنت الحبكة و أن اخرج أنا بالنهاية التي تناسبني فيما لا يخالف التعاليم العامة للدين ؟! / سنتفق حينها و لن نتشاجر كثيرا ;)
... في النهاية لستَ مجبراً على الإعتقاد بما أعتقدهُ أنا و لستُ مجبرة على الإعتقاد بما تعتقده أنتَ !
هناك ٣ تعليقات:
عندي بكرة امتحان ديين 104
مع انه غير عن كتب الدين القبلية لانه عن العولمة والقضايا المعاصرة مثل الاستنسااخ وأطفال الانابييب
بس يظل ديين !!
وانه اتفق معااج يعني في أشياء تنفرض علينا فرض واحنا مو مقتنعين ابها أساساً
مو المفروض أن يكون الدين قائم على أساس الاقتناع والايمان الكامل !!
............................
وأخيييراً قدرت أرد وأحط كومنت 8)
تبرزي حق تعليقااتي P:
أهلييين منال،
اتذكره هذا المقرر، كان لطيف و البروجكت تبعو عجيب .
اتوقع في السنين الجاية بيسوون حل لكتب الدين، و التاريخ لأن الجيل الجديد ثقافتو راح تسوي مشاكل !
موفقة جداً
و تسلم لي هالطلة D:
تألمت هنا ..
ربما لم افهمك ..
وجدت احد المدونات مع مدونتك لفتاة شيعيه هل لهذا السبب ؟
هل انتِ شيعيه ؟
إرسال تعليق